من اوائل الداخلين في دعوة النبي زوجته خديجة رضي الله عنه - 🧡 من هو النبي الذي كانت زوجته كافرة

من اوائل الداخلين في دعوة النبي زوجته خديجة رضي الله عنه

النبي زوجته اوائل رضي خديجة دعوة عنه في الداخلين من الله السيدة خديجة

النبي زوجته اوائل رضي خديجة دعوة عنه في الداخلين من الله في النص

النبي زوجته اوائل رضي خديجة دعوة عنه في الداخلين من الله جميع أبناء

النبي زوجته اوائل رضي خديجة دعوة عنه في الداخلين من الله ما هي

النبي زوجته اوائل رضي خديجة دعوة عنه في الداخلين من الله أول من

النبي زوجته اوائل رضي خديجة دعوة عنه في الداخلين من الله من أوائل

النبي زوجته اوائل رضي خديجة دعوة عنه في الداخلين من الله جميع ابناء

النبي زوجته اوائل رضي خديجة دعوة عنه في الداخلين من الله جميع أبناء

النبي زوجته اوائل رضي خديجة دعوة عنه في الداخلين من الله زواج النبي

النبي زوجته اوائل رضي خديجة دعوة عنه في الداخلين من الله

هكذا كان حال أعدائه صلى الله عليه وسلم ، أما أصحابه ورفقاؤه فقد حل منهم محل الروح والنفس، وشغل منهم مكان القلب والعين، فكان الحب الصادق يندفع إليه اندفاع الماء إلى الحدور، وكانت النفوس تنجذب إليه انجذاب الحديد إلى المغناطيس.

  • وكانت إذا ما خرجت إلى البيت العتيق، لتطوف به، خرجن معها، وقد أحطن بها، فلا تلغو واحدة منهن، ولا تتكلم إلا بالجد من الكلام، ولا يحببن أن يسمعن من أحد لفظة نابية، قد تجرح سمع السيدة خديجة، رضي الله عنـها.

  • القول إن أبا خديجة هو الذي زوجها وذكر ابن إسحاق: أن أباها خويلد بن أسد هو الذي أنكحها من رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكذلك وجدته عن الزهري وفيه: وكان خويلد أبوها سكران من الخمر، فلما كلم في ذلك أنكحها، فألقت عليه خديجة حلَُةّ ، وضَمَخَّتهْ بُخلَوُقٍ ، فلما صحا من سكره، قال: ما هذه الحلَةُّ والطيب؟ فقيل له: أنكحت محمدًا خديجة، وقد ابتنى بها، فأنكر ذلك ثم رضيه وأمضاه.

وبلغت منزلة عظيمة في الكرم والأخلاق الرفيعة، إذ كانت، نساء مكة، والمقربات إليها يعرفن عنها ذلك؛ فكن يذهبن بأنفسهن إليها في بيتها، فينلن من كرمها وفضلها الشيء الكثير.

  • وقد أسلفنا ما أجاب النبي صلى الله عليه وسلم عتبة بن ربيعة حين أراد مساومته على رغائب الدنيا، وما فهمه ورجاه عتبة من ظهور أمره عليه الصلاة والسلام.

  • ثم عرض - صلى الله عليه وسلم - الإسلام على ابن عمّه علي بن أبي طالب ، فسارع إلى الإجابة على الرغم من صغر سنّه ، ثم أسلم مولاه زيد بن حارثة ، وأسلمت بناته زينب وأم كلثوم وفاطمة ورقيّة رضي الله عنهنّ ، وبذلك حاز بيت النبوّة على شرف الأسبقيّة في الإسلام.




2022 events.thelawyer.com